kayhan.ir

رمز الخبر: 36011
تأريخ النشر : 2016March15 - 20:59

الفيصل يخاطب اوباما غاضبا منه..خدمناكم طيلة 80 عاما

لخّص مقال الأمير السعودي تركي الفيصل الذي نُشر في صحيفة "الشرق الأوسط" بعنوان "لا يا سيد أوباما" خيبة أمل المملكة جرّاء تصريحات حليفها الأكبر الرئيس الأميركي باراك أوباما لمجلة "أتلانتيك" مؤخرًا.

اتهام أوباما للسعودية بشكل مباشر بنشر التطرف والارهاب في المنطقة والعالم، دفع الفيصل إلى القول في مقاله "تنقلب علينا وتتهمنا بتأجيج الصراع الطائفي في سوريا واليمن والعراق. وتزيد الطين بلة بدعوتنا الى ان نتشارك مع ايران في منطقتنا".

واكد في جانب اخر من مقاله أن السعودية تشتري السندات الحكومية الأميركية ذات الفوائد المنخفضة التي تدعم أميركا، وتبعث آلاف الطلبة إلى الجامعات الأميركية وبتكلفة عالية، كما تستضيف المملكة أكثر من 30 ألف مواطن أميركي وبأجور مرتفعة.

وتساءل تركي عما إذا كان «مال لإيران كثيرا بدرجة يساوي فيها بين 80 عاما من الصداقة الدائمة بين المملكة وأميركا وبين قيادة إيرانية لا تزال تصفها بأنها العدو الأكبر.."