وزير الطاقة الروسي: من حق ايران زيادة انتاجها من النفط
طهران-فارس:-لوح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الى مساندة بلاده لاستثناء ايران من قانون تجميد انتاج النفط للبلدان المصدرة في اوبك.
وقال ألكسندر نوفاك في تصريح للصحفيين على هامش لقائه وزير النفط بيجن زنكنة، انه ينبغي التوصل الى اتفاق بين الدول المنتجة للنفط بمنظمة اوبك وخارجها، لتحصل ايران على حق يتيح لها زيادة انتاجها من النفط.
واكد الوزير الروسي قائلا ان موسكو تتفهم موقف ايران الرامي الى رفع نسبة الانتاج، في ظل حرمانها خلال فترة الحظر الاقتصادي.
ويجري وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك زيارة الى طهران التي وصلها مساء الاحد على رأس وفد اقتصادي رفيع تلبية لدعوة رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وروسيا محمود واعظي.