طهران وموسكو تتفقان على إنشاء محطة حرارية بسعة1400 ميغاواط
طهران- ارنا:-أشار وزيرالطاقة حميد جيت جيان الى تطوير التعاون بين روسيا وإيران في مجال الطاقة وقال: إن إيران اتفقت مع روسيا على إنشاء محطة حرارية بسعه1400 ميغاواط.
وفي ختام إجتماع مع وزير الطاقة الروسي 'الكساند نوفاك' قال جيت جيان: لقد توصلنا الى العديد من الإتفاقات مع روسيا في مجال المياه والكهرباء.
وأضاف: لقد تقرر عقد إجتماع في تفليس 'عاصمة جورجيا' خلال شهر ابريل القادم بهدف ربط شبكات الكهرباء بين إيران وارمينيا وروسيا وأذربيجان مشيراً الى تشكيل لجنة دائمة ومشتركة لمتابعة الإتفاقيات المبرمة بين البلدين.
من جانبه أشار وزير الطاقة الروسي 'الكساند نوفاك' الى إنه تم خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى إيران خلال الأشهر الماضية تهيئة الظروف اللازمة لتطوير العلاقات بين البلدين وخاصة في المجال الإقتصادي.
وأضاف نوفاك إن من بين المجالات التي يمكن للجانبين أن يتعاونا في إطارها هي إنشاء محطة ذرية وبناء نظام لنقل الكهرباء بين البلدين عبر أذربيجان وارمينيا وكذلك تطوير وحدات إنتاج الطاقة.