اليونيسف: ايران من الدول المتطورة في قطاع الصحة
كاشان-ارنا:- قال ويل باركس مندوب صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ان ايران تعد احد البلدان المتطورة في قطاع الصحة.
وأوضح باركس خلال حديثه للصحافيين على هامش ندوة حول النهوض بالنشاط الجسدي للطلاب في مدينة كاشان (جنوب طهران) ان ايران نفذت خلال العقود الثلاثة الماضية مشاريع ناجحة وحققت تقدما كبيرا في قطاع الصحة ووصلت الى مستوى معايير الصحة العالمية.
ولفت الى أن ايران نجحت في المشروع التجريبي لرفع مستوى النشاط الجسدي والرياضي للطلاب في مدينة كاشان ويمكن تعميم المشروع على ايران برمتها.
ويهدف المشروع الى دمج النشاط الجسدي والرياضة مع المراحل التعليمية، ونوه باركس الى أن المشروع يطبق حاليا في العديد من الدول من بينها المكسيك والفلبين واندونيسيا وعدد من الدول الأوروبية.