kayhan.ir

رمز الخبر: 36001
تأريخ النشر : 2016March15 - 20:57

إيران تصدر الأبقاروالمواد الوراثية الحيوانية الى كازاخستان

طهران- ارنا:-أكد وزير الزراعة في جمهورية كازاخستان "آسيلجان ماميتبكوف" خلال لقائه نظيره محمود حجتي على ضرورة تطوير التعاون الثنائي.

وأشار الوزير الكازاخستاني الى أن التعاون يشمل استيراد الحيوانات الحية والمواد الوراثية والزراعة خارج الأراضي المحلية، وإقامة الحجر الصحي النباتي والحيواني، وإنشاء محطة لتجارة الحبوب ومعالجة الآفات والأمراض النباتية.

وقال 'ماميتبكوف': إن كل جهودنا منصبة لكي يتم توقيع الإتفاق بين البلدين في مجال الحجر الصحي النباتي والحيواني خلال زيارة الرئيس الكازاخستاني الى إيران وذلك بهدف تطوير التبادل بين البلدين في القطاع الزراعي.

بدوره قال حجتي ان التعاون الزراعي بين ايران وكازاخستان في مجال الابحاث والتعليم والحجر الحيواني والنباتي ومكافحة الافات الزراعية والامراض سيشهد في المستقبل المزيد من التطور.