الكشف عن محادثات سرية بين الاحتلال والسلطة لتسليمها امن الضفة
تل ابيب -وكالات:- كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرئيلية أن حكومة نتنياهو والسلطة الفلسطينية أجرتا محادثات سرية الشهر الماضي ترمي الى العودة تدريجيا للسيطرة الأمنية الفلسطينية على بعض مدن الضفة الغربية.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين كبار أن تل ابيب اقترحت أن تكون رام الله وأريحا اولى المدن التي ينسحب منها جيش الاحتلال، وفي حال نجاح الخطوة سيجري تطبيقها في مدن اخرى.
وقال وزير الهجرة في الكيان الاسرائيلي زئيف ألكين إن المجلس الأمني المصغر لم يبلغ بالاقتراح، رافضا المشروع بشكل كامل.
من جهته أكد رئيس 'مجلس قروي وادي المالح' في الأغوار الشمالية في الضفة الغربية من فلسطين المحتلة عارف دراغمة أن ما تشنه سلطات الاحتلال الصهيونية من حملات هدم بحق المساكن الفلسطينية هو جزء من مخطط خطير يرمي الى القضاء على الوجود العربي في هذه المنطقة الاستراتيجية.
و قال دراغمة:' إن هذه الحملات المستمرة والآخذة في التصاعد تحت ذرائع مختلفة هدفها هو ترحيل الفلسطينيين وتشريدهم ، وما جرى مؤخراً مع أهالي خلة الخضر في منطقة الفارسية بالأغوار خير شاهد على ذلك .
هذا وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني عن قرار لحكومة الاحتلال يقضي بمصادرة 2000 (ألفي) دونم، من أراضي الفلسطينيين بالقرب من مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الإذاعة،امس الثلاثاء، إن "الحكومة الإسرائيلية أعلنت عن أكثر من 2000 دونم أنها أراضي دولة".
ميدانيا اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح امس الثلاثاء ، فتاة بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن لأحد الجنود على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.
وأفاد شهود أن جنود الاحتلال اعتقلوا الفتاة شيماء عطاطرة (17 عامًا) من بلدة يعبد قضاء جنين، بعد أن زعموا العثور بحوزتها على سكين؛ حيث جرى نقل الفتاة في أحد الجيبات العسكرية إلى جهة غير معلومة.
كماحاول شابٌ فلسطيني ظهر امس، طعن جندي إسرائيلي على مدخل معسكر لجيش الاحتلال، شمال مدينة "تل أبيب"، قبل أن ينسحب من المكان.
وبحسب المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، فإن الحادثة وقعت قرب محطة للحافلات العمومية بجوار معسكر الجيش "سديه دوف" شمال مدينة "تل أبيب".
وأطلقت قذيفة صاروخية منتصف الليلة قبل الماضية، من قطاع غزة، باتجاه مستوطنات شاعر هنيغف دون إصابات.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال صباح الثلاثاء "أطلقت قذيفة منتصف الليلة الماضية، من قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار".
وقالت يديعوت أحرونوت "سقطت القذيفة في منطقة مفتوحة بمستوطنة شاعر هنيغف".
وقامت طواقم من البلدية وعناصر المخابرات الصهيونية بتسليم أوامر هدم إدارية شفوية لعدد من أصحاب المنازل في منطقة المروحة في بيت حنينا والعيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.