السعودية تهدّد الكويت بقطع العلاقات لاتهام نائب لها بالارهاب
الكويت- وكالات انباء:- أفادت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر امس الثلاثاء، بأن السعودية حذرت جارتها وحليفتها الكويت من احتمال قطع العلاقات معها بسبب تصريحات النائب البرلماني الكويتي عبد الحميد دشتي المؤيد لسوريا وحكومتها في مواجهتها للعصابات الارهابية - التكفيرية، معتبرة ذلك إساءة للرياض.
وكان النائب دشتي أدلى بتصريحات في شباط الماضي لقناة سورية طالب فيها "بضرب أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره" في تلميح واضح للسعودية دون أن يذكرها صراحة، الامر الذي جعل البرلمان الكويتي يدرس امكانية رفع الحصانة عن النائب دشتي.
وقالت صحيفة القبس، إن السفارة السعودية سلمت الكويت مذكرة تعتبر فيها تصريحات النائب دشتي "عملا عدائيا وتدخلا في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية".
وقالت المذكرة، إن "هذا الأمر قد يؤثر سلبا في العلاقة بين البلدين مما قد يؤدي إلى قطع العلاقات السياسية بينهما".
وتضغط السعودية على الكويت ودول خليجية اخرى لكي تحقق اهدافها الطائفية في العراق وسوريا واليمن.