kayhan.ir

رمز الخبر: 35967
تأريخ النشر : 2016March14 - 21:22
كنّا دائماً درعاً دفاعاً عن أهل السنة ولم نسع لتشييعهم ..

اللواء سليماني: ايران لا تسعى وراء المغامرات وما قام به حزب الله عجزت عنه جيوش العرب



* السعودية التي تدعي انها دولة اسلامية تقتل النساء والرجال بشكل وحشي في اليمن وتقصفهم على مدار الساعة

* لم يذكر تاريخ الثورة الاسلامية أن ايران أقدمت على أي مغامرة ضد الحكومة السعودية رغم أنها حكومة غير شرعية

* هل من المعيب ان نقف في وجه من يعادي المسلمين ومن يدمر المساجد والأماكن المقدسة لدى المسلمين؟

*التكفيريون تحولوا الى حريق في بيوت أخواننا السنة واعتدوا على حرمة العالم السني أكثر من اعتدائهم على غيره

طهران - كيهان العربي:- قال قائد قوة القدس التابع لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني: ان الجمهورية الاسلامية في ايران لا تسعى وراء المغامرات، وبما أن مبادئها تختلف عن مبادئ الأعداء لذلك فانهم لا يطيقونها ويعتبرونها دولة مغامرة.

وتساءل اللواء سليماني خلال كلمة له في مراسم تكريم الشهداء بمدينة كرمان (جنوب شرق البلاد) قائلا: هل ان دفاع الجمهورية الاسلامية في ايران عن أرواح المسلمين وأموالهم مغامرة، وهل من المعيب أن نتصدى لمجموعة قامت بتوزيع الفين فتاة على أعضائها وتسببت لهم بكارثة عظيمة؟، وهل من المعيب ان نقف في وجه من يعادي المسلمين ومن يدمر المساجد والأماكن المقدسة لدى المسلمين؟؟ ، مضيفا إن العدو كان سابقاً في جبهة واحدة، وهو اليوم في عدة جبهات ، لذا يجب أن تكون جهوزيتنا على كل هذه الجبهات .

وشدد بالقول، على انه لم يذكر تاريخ الثورة الاسلامية أن ايران أقدمت على أي مغامرة ضد الحكومة السعودية على الرغم من أن هذه الحكومة ليست شرعية وعلى الرغم من أن الشعب لا يتمتع بأي دور فيها، وعلى الرغم من ان السلطة حكر على عائلة واحدة، بينما الحكومة السعودية هي التي تغامر ضد الاسلام والجمهورية الاسلامية في ايران.

وتطرق اللواء سليماني الى الجرائم التي ترتكبها السلطات السعودية في اليمن، مشيرا الى أن السعودية التي تدعي انها دولة اسلامية تقتل النساء والرجال بشكل وحشي في اليمن وتقصف هذا البلد على مدار الساعة.

كما تطرق الى تحركات السعودية ضد حزب الله، مؤكدا بان الحزب لم يقدم على أي خطوة ضد السعودية، بل على العكس تصدى لوحده للعدوان الصهيوني ودافع عن كل الدول العربية التي لم تتمكن من تحقيق ما حققه الحزب منذ عام 1948، وألحق هزيمة منكرة بالعدو الصهيوني المحتل.

واشار الى هجوم "داعش" على العراق، ولفت الى انه لولا الجمهورية الاسلامية في ايران لوصلت "داعش" الى كل مناطق العراق بما فيها العتبات المقدسة، ونوه الى أنه في الوقت الذي تقدم فيه طهران الخدمات للعراقيين هناك من يقول أن ايران تريد ابتلاع العراق !!.

ورأى اللواء سليماني، أن التكفيريين تحولوا الى حريق في بيوت أخواننا السنة، ويتصور الذين أوجدوهم أنهم سيركعون الجمهورية الاسلامية في ايران والشيعة من خلالهم، بينما اعتدى التكفيريون على حرمة العالم السني أكثر من اعتدائهم على أي موقع آخر.

كما رأى اللواء سليماني أنه و"نظرا لأن ايران الاسلامية باتت تشكل محورا في العالم الإسلامي .. فإن اعداءها ازدادوا وعداوات اليوم ليست كعداوات الأمس واسلحتها باتت مختلفة و هذه العداوات ليست بسبب ما يسمونه بمغامرات ايران .

وأردف قائلاً : لا يوجد افضل من ايران مداراة وسعياً للسلام مع الجيران فنحن لم نلحق الضرر يوماً بجيراننا لا كلامياً ولا عملياً، وأضاف متسائلا : في أي بلد إسلامي سعينا لتشييع السنة؟ بل على العكس ندافع عن أهل السنة ولم نسع الى تشييعهم ابداً.