kayhan.ir

رمز الخبر: 35965
تأريخ النشر : 2016March14 - 21:22
اسقطتها القوة الصاروخية اليمنية في سماء عدن..

العدوان السعودي الغاشم يعترف بسقوط طائرة عسكرية اماراتية



دبي - رويترز:- اعترفت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية في بيانها أمس الاثنين عن سقوط طائرة مقاتلة ضمن قواتها المشاركة في قوات "التحالف" الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.

وهي أول مرة تعلن الامارات فقدان طائرة عسكرية لها نقلت التقارير الواردة انها من طراز اف 16 اميركية الصنع.

وتكبدت الامارات خسائر فادحة حتى الان في العمليات في اليمن حيث قتل عشرات من جنودها بينهم أكثر من ستين قضوا في عملية إطلاق صاروخ ارض - ارض من قبل قوات الجيش اليمني واللجان الثورية في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وكانت "طائرة اف-16" بحرينية مشاركة في عمليات تحالف العدوان السعودي في اليمن تحطمت في كانون الاول/ديسمبر في منطقة جازان في جنوب غرب السعودية قرب الحدود اليمنية، بسبب "خلل فني" على ما أعلن في حينه.

وقبل ذلك تحطمت مقاتلة تابعة لسلاح الجو المغربي في ايار/مايو 2015 اثناء مهمة فوق اليمن وقتل طيارها.