الشروق: رشوة السعودية للعربي مقابل اعتبار حزب الله "ارهابي"
كشفت صحيفة الشروق الجزائرية اليومية، عن تلقي نبيل العربي امين عام جامعة الدول العربية المنتهية ولايته، رشوة سعودية بقيمة 2 مليون دولار اخرى، مقابل تمريره تصنيف حزب الله منظمة "ارهابية" في اجتماع وزراء الخارجية العرب.
وبحسب وكالة "فارس"، ذكرت الصحيفة، ان مصادر قريبة من محيط جامعة الدول العربية، سربت السبت، إنّ المصري "نبيل العربي" الأمين العام المنتهية ولايته سيحصل على "مكافأة" تربو عن التسعة ملايين دولار لقاء "خدماته" في الجامعة العربية.
وقالت الصحفية، أن المكافاة التي سيحصل عليها "العربي" تتضمن مكافأة خاصة من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، تصل إلى مليوني دولار، لقاء تمرير الجامعة قرار تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية".
واضافت الصحيفة، ان المنحة تشكل رسالة لمواطنه "احمد أبو الغيط" الذي سيدير الجامعة المثيرة للجدل في الفترة المقبلة.