رابطة الصحفيين: على اميركا دفع تعويضات لقتل ابناء الشعب الايراني
طهران-فارس:-اكد المتحدث بأسم رابطة الصحفيين المسلمين مهدي شكيبائي ان على اميركا ان تدفع تعويضات للجمهورية الاسلامية بسبب مشاركتها صدام في قتل ابناء الشعب الايراني.
وقال شكيبائي في تصريح حول ما تردد بأن قاضيا اميركيا اصدر حكما يطالب ايران بدفع تعويضات بقيمة 5ر10 مليار دولار لعوائل ضحايا هجمات 11 سبتمبر : من غير الواضح على أي اساس وأدلة اعادت هذه المحكمة فتح ملف احداث 11 سبتمبر عام 2001 ، في حين مضى اكثر من 15 عاما على هذا الاعتداء الارهابي ، والجميع يعرف المسؤولين الرئيسيين عن هذه الجريمة.
واضاف : ان الاميركيين انفسهم لم ينشروا لحد الآن تقريرا رسميا حول منفذي هذا الاعتداء الارهابي ، او لم ينشروا كل التقرير الرسمي ، ومع ذلك فانه ليس خافيا على أحد ان 15 شخصا من 19 مشتبها به في ارتكاب هذه الاعتداءات يحملون الجنسية السعودية.
وتساءل شكيبائي ، هل يوجد مواطن ايراني في سجن غوانتانامو الذي يحتجز فيه معظم المتورطين في احداث 11 سبتمبر ؟ وهل ان اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الارهابي وايمن الظاوهري الرجل الثاني في القاعدة والمشتبهين الرئيسيين به في هذه الاحداث هما من الايرانيين؟.
وتابع قائلا : اذا كانت هناك في الحقيقة ديمقراطية وقانون وعدالة في العالم ، فيجب تشكيل محكمة يتمكن من خلالها الشعب الايراني وعوائل الشهداء والمضحين من تقديم شكاواهم ضد اميركا ومن بينها المشاركة مع نظام البعث الصدامي في قتل ابناء الشعب الايراني اثناء سنوات الحرب المفروضة ومقاضاتها، واذا تشكلت مثل هذه المحكمة فمن المؤكد ان على الاميركان دفع تعويضات الى عوائل ضحايا الحرب المفروضة التي شنها صدام ، لان تلك الحرب كانت مخططا غربيا للهيمنة على المنطقة دفع ثمنها الشعبان الايراني والعراقي.