ايران تدين العمليات الارهابية في ساحل العاج وتركيا
طهران- ارنا: - أدان المتحدث باسم الخارجية حسين جابري انصاري ، العمليات الارهابية في ساحل العاج وتركيا وعبر عن تعاطفه ومواساته لذوي الضحايا.
وأعلن جابري انصاري تعاطف ومواساة الجمهورية الاسلامية مع ذوي ضحايا العمليات الارهابية وشعب وحكومة ساحل العاج، وأكد على ضرورة اتخاد موقف موحد من قبل دول العالم ضد الارهاب.
كما ندد جابري انصاري بالهجوم الارهابي الذي وقع في انقرة معلنا بذلك تعاطف الجمهورية الاسلامية مع اسر ضحايا الهجوم وتركيا حكومة و شعبا.
وقال جابري انصاري ان العمليات الارهابية التي تشهدها المنطقة و العالم تحتم علينا الوحدة للتصدي الفوري للارهاب و التطرف باعتبارهما خطران مشتركان يهددان المجتمع الدولي.
ولقي 16 شخصا على الأقل مصرعهم، بينهم سياح أجانب إثر هجوم شنه مسلحون يرتدون أقنعة على منتجع 'بسام الكبير' السياحي في ساحل العاج، والذي يرتاده سياح أجانب.
وأعلنت حركة القاعدة في بلاد المغرب العربي، مسؤوليتها عن الهجوم الارهابي الذي نفذته الاحد في ساحل العاج.
يذكر ان أكثر من ثلاثين شخصا قتلوا وأصيب نحو 75 آخرون في الانفجار الذي وقع الأحد في انقرة وان اعداد الضحايا مرشح للارتفاع نظرا للحالة الحرجة لبعض الجرحى.