kayhan.ir

رمز الخبر: 35939
تأريخ النشر : 2016March14 - 21:18
بـقيمة اكثر من 90 مليون دولار..

طهران ودمشق توقعان اتفاقية لتأهيل الشبكات الكهربائية



طهران-ايسنا:- وقعت وزارة الكهرباء السورية ثمانية عقود مع شركات إيرانية بقيمة 94 مليون دولار، بهدف إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية المتضررة في سوريا.

وكشف معاون وزير الكهرباء السوري، نضال قرموشة، أن الوزارة أرسلت وفدًا إلى إيران لمناقشة تلك العقود وتوقيع الاتفاقيات الخاصة بذلك.

وأعلن قرموشة عن إبرام اتفاق مع "شركة مبنا غروب” الإيرانية، لإجراء الصيانة العامة على المجموعتين الغازيتين، الأولى والثانية في محطة تشرين الحرارية، بنحو 3 ملايين يورو وبمدة تنفيذ 60 يومًا، كونها الشركة الصانعة للعنفات الغازية المركبة.

وأشار معاون الوزير السوري إلى أن الشركات الإيرانية كان لها دور إيجابي في دعم قطاع الكهرباء السوري خلال الأزمة، على حد قوله، مؤكدًا أن التعاون معها قائم من خلال عقود محطات التوليد مثل محطة تشرين وجندر 2 وجندر 3.

وأعلنت شركة "صانير" الإيرانية والمختصة بتصدير معدات وخدمات صناعات المياه والكهرباء، في 28 شباط، أنها سترسل محولات كهربائية إلى سوريا بقيمة 65 مليون يورو.