مصر .. اقالة وزير العدل بعد تصريح له "مسيئا للنبي محمد (ص)"
القاهرة – وكالات : أصدر رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل قرارا بإعفاء وزير العدل أحمد الزند من منصبه على خلفية تصريح للزند اعتبر "مسيئا" للنبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم).
وكان الزند قال - في مقابلة تلفزيونية ردا على سؤال حول سجن الصحفيين - إنه سيحبس أي شخص يخطئ و"لو كان نبيا"، ثم عاد واعتذر في اليوم التالي.
وأثارت تصريح الزند مطالبات من سياسيين وإعلاميين ودعاة بإقالته ومحاكمته بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، فيما طالب نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة بتقديم اعتذار للمسلمين عن تصريح الزند "المسيء".
وفور تداول أنباء إقالته تتابعت تصريحات لقضاة أعضاء بنادي القضاة - الذي شغل الزند منصب رئيسه لسنوات قبل توليه حقيبة وزير العدل - تضامنا معه.
لكن قضاة آخرين قالوا إنهم لا يتدخلون في الأمور التنفيذية.