صاروخ "قاهر1" يدك قاعدة العند الجوية مرتين وتقدم للقوات اليمنية المشتركة
* مقتل 47 عسكرياً وتدمير كتيبة راجمات صواريخ "هيل" الأميركية وعدد من طائرات "أويكس" في العند
* مقتل أكثر من 36 عنصرا من قوات هادي و الاحتلال السعودي واصابة عشرات آخرين بمنطقة الضباب
* الإمارات تستميل بعض الجماعات الإرهابية والمرتزقة لضرب الأخرى الموالية والمدعومة من السعودية
طهران - كيهان العربي:- تتقدم القوات اليمنية المشتركة على عدة محاور واستعادت عدة مواقع طاردة المرتزقة منها، الى جانب قصفها للمرة الثانية لقاعدة العند الجوية بصاورخ "قاهر 1" ادى الى مقتل نحو 47 مسلحاً بينهم أجانب وإصابة عشرات آخرين، إضافة إلى تدمير كتيبة من راجمات صواريخ "هيل" الأميركية وعدد من طائرات "أويكس" كانت في مرابض الطيران ومقتل طاقمها وتدمير غرفة العمليات. ويعد هذا الاستهداف الثاني للقاعدة خلال الأسابيع الأخيرة.
وتتواصل المعارك في الجبهة الغربية لمدينة تعز اليمنية، حيث تتابع قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمها لطرد المرتزقة من مواقع تمركزوا فيها مؤخراً.
ورصدت كاميرا الإعلام الحربي جثث قتلى المرتزقة وعناصر القاعدة وداعش أثناء عمليات تطهير اللواء 35 والمطار القديم وبير باشا.
وقد شنت القوات اليمنية المشتركة عملية عسكرية واسعة بعد ساعات من عمليات السحل التي قامت بها مرتزقة العدوان بحق مواطنين من أبناء تعز. فيما أعلنت القاعدة مقتل مسؤولها الإعلامي في تعز وآخرين في بير باشا.
كما شوهدت تحركات مشبوهة لمجاميع عسكرية تابعة لمرتزقة شركة "داين كورب" الأميركية السيئة الصيت باتجاه منطقة السقية الواقعة جنوب باب المندب، مشيراً إلى أن القوات اليمنية المشتركة ترصد كل تحركات منتسبي هذه الشركة الأميركية، وأنه سيتم التعامل معها في الوقت المناسب.
يشار إلى أن تحالف العدوان السعودي استقدم مؤخراً إلى مدينة عدن مرتزقة داين كورب التي تضاهي في صيتها السيئ سابقتها بلاك ووتر.
هذا فيما تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجماعات المسلحة بمدينة المنصورة في عدن جنوبي اليمن.
وتسعى القوات الموالية للرئيس المستقيل هادي إلى السيطرة على مناطق خسرتها في عدن، حيث تنتشر مجاميع من مسلحي القاعدة وداعش وجماعات متطرفة اخرى.
وسرت أنباء أن الإمارات تستميل بعض الجماعات الإرهابية لضرب الأخرى الموالية والمدعومة من السعودية.
من جهة أخرى، تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على اللواء المدرع 35 في الضاحية الغربية لتعز وطرد مرتزقة العدوان منه بحسب "قناة المسيرة".
الى ذلك اكدت حركة أنصار الله أن ما لا يقل عن 36 عنصرا من قوات هادي وقوات الاحتلال السعودي قتلوا وأصيب آخرون خلال مواجهات عنيفة مع وحدات الجيش واللجان الثورية بمنطقة الضباب بالمحافظة، مشيرا الى أن اللجان الثورية تمكنت من تدمير دبابات تابعة للجيش السعودي المحتل في سوق الطمام بذات المنطقة.
على صعيد آخر، قالت مصادر محلية في محافظة عدن جنوب البلاد أن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال الساعات الماضية بين قوات الحرس الرئاسي التابعة لهادي مدعومة بالقوات الإماراتية مع مجموعات من الحراك الجنوبي بالمحافظة .