kayhan.ir

رمز الخبر: 35907
تأريخ النشر : 2016March13 - 21:48
في الذكرى الخامسة للغزو الوهابي التكفيري وضمن فعاليات"احتلالكم تحت أقدامنا"..

اليوم.. إضراب عام في البحرين وتظاهرات شعبية سلمية حاشدة ضد الاحتلال السعودي



* النظام السعودي نظام إرهابي ووباء دولي يجب تكثيف الجهود للخلاص منه ووضع حدّ لنهجه التكفيري والدموي

* ما ترتكبته قوّات الاحتلال السعودي ضدّ الشعب البحريني يعدّ جرائم حرب يستوجب مقاومته بكافة السبل المشروعة

* المشاركة الفاعلة في العصيان تعبر عن عمق الانتماء للوطن والحرص الشديد على استقلاليته وسيادته

طهران - كيهان العربي:- تشهد البحرين اليوم يوم 14 مارس/ آذار اضراباً عاماً دعت اليه قوى المعارضة الوطنية، في الذكرn السنوية الخامسة للغزو السعودي للبحرين، وذلك ضمن فعاليات "احتلالكم تحت أقدامنا".

وكانت قوn المعارضة الوطنية البحرينية "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، حركة حقّ، تيار العمل الإسلامي، تيار الوفاء الإسلامي، حركة أحرار البحرين، حركة خلاص" قد دعت أبناء الشعب البحريني الأبي الصامد عبر بيانها النزول الى اقامة الاضراب، واكدت: أنّ إقدام النظام السعودي على إدخال قوّاته للبحرين، وانتهاك سيادتها، لا مبرّر قانوني له، وأنّه جاء بضوء أخضر أميركي، وهو ما يعتبر احتلالًا يستوجب مقاومته بكافة السبل المشروعة، سيما ما نصّت عليه القوانين الأممية بإعطاء الشعوب حقّ مقاومة المحتلّ.

وأشارت الى أنّ ما ترتكبته قوّات الجيش السعودي ضدّ الشعب البحريني يعدّ جرائم حرب، فضلًا عن انتهاك سيادة الوطن، ومصادرة قراره السياسي، والعبث بهويته التأريخية، وإثارة النعرات الطائفية بين مكوّنات المجتمع الواحد.

وشدّدت القوn الثورية على أنّ النظام السعودي والجماعات الإرهابية، وخصوصًا "داعش"، هما وجهان لعملة واحدة، الأمر الذي يبرّر تصنيف النظام السعودي بأنّه نظام إرهابي ووباء دولي، مطالبة بتكثيف الجهود للخلاص من هذا النظام، ووضع حدّ لنهجه التكفيري والدموي.

وقالت القوى الثورية البحرينية بأن للطلبة دورا حيوياً وأساسيا في الثورة، وذلك بإضرابهم عن الدراسة اليوم الاثنين 14 مارس/اذار، والتي اعتبرتها القوى "خطوة مهمة للغاية نحو تفعيل دورهم النهوض” .

وشددت القوى الثورية البحرينية على أن المشاركة الفاعلة في العصيان تعبر عن عمق الانتماء للوطن، والحرص الشديد على استقلاليته وسيادته، وفي ظل الرهان السعودي بتراجع الشعب، وهو أمر دعت القوى لإسقاطه على المشاركة الواسعة في خطوات العصيان ، كما أكدت الحق في مقاومة الاحتلال السعودي عبر شتّى الوسائل المشروعة .

كما أكدت القوى الثورية البحرينية "أهمية تعاون أصحاب المحلّات التجارية بإغلاق أبواب محلّاتهم” ، والذي يبدأ من مساء اليوم الأحد، الساعة الثامنة، وحتى مساء غد الاثنين ، على أن يشارك المواطنون في الإضراب عن الطعام يوم الاثنين ، باعتباره تعبيرا رمزيا عن رفض "الاحتلال السعودي، واستشعار لإضرابات معتقلي الرأي في السجون”.

كما دعت القوى المواطنين للتعاون مع الكوادر الميدانية، وخاصة لجهة "إغلاق بعض المنافذ الأساسية والفرعية للمناطق” باعتبار ذلك إجراءا وقائيا "للحد من اقتحامات المرتزقة” .