kayhan.ir

رمز الخبر: 35899
تأريخ النشر : 2016March13 - 21:47

مطالبات فرنسية بسحب وسام جوقة الشرف من ولي العهد السعودي

طالب حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف بسحب وسام الشرف الممنوح لولي العهد السعودي، معتبرا ان هذا الوسام الذي يعد الارفع في فرنسا، لا يتماشى مع النظام السعودي.

واعتبر المسؤول الثاني في الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو ان مسألة هذا الوسام الذي سلمه الرئيس فرنسوا هولاند في الرابع من اذار/مارس الى ولي العهد محمد بن نايف بعيدا عن الانظار، "تتفاقم وصورة فرنسا هي التي تتضرر جراء ذلك”.

واضاف فيليبو في بيان ان هذا الوسام لا يتماشى مع النظام السعودي الذي يتناقض مع حقوق الرجل والمرأة خصوصا.

وقال نائب رئيس الجبهة ان هذه "القضية ترخي بكل ثقلها على صورة وصيت بلادنا”. واضاف "عملا بمبادئ الكرامة والشرف، يتعين على الرئيس سحب وسام الشرف هذا من ولي العهد السعودي”.