kayhan.ir

رمز الخبر: 35889
تأريخ النشر : 2016March13 - 21:45

تفليس: بامكان الايرانيين السفر الى جورجيا بلا تأشيرة


طهران-ارنا:-اعلن مساعد وزير خارجية جورجيا داويت جالانمانيا ان الحكومة الجورجية بادرت في خطوة اولى الى الغاء تاشيرات الدخول للرعايا الايرانيين الذين بامكانهم الان السفر الى جورجيا من دون تاشيرات دخول.

اعلن ذلك جالانمانيا خلال لقائه مساعد الخارجية ابراهيم رحيم بور، وقال، انه وبعد الغاء الحظر تم اطلاع جميع المؤسسات المالية والبنكية والقانونية في جورجيا بان لا عائق امام التعاون مع ايران.

وهنأ جالانمانيا بنجاح ايران في الاتفاق النووي واعرب عن الرغبة والاستعداد في المزيد من تطوير العلاقات بين البلدين في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي، مؤكدا بان بلاده تدعو الى رفع مستوى التعاون مع الجمهورية الاسلامية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واكد بان جورجيا على استعداد للتعاون في مجال الترانزيت والنقل في المسارين المطروحين بين الخليج الفارسي والبحر الاسود.

من جانبه وصف مساعد الخارجية بالايجابية مسيرة العلاقات بين البلدين خلال العامين الاخيرين، وطرح قائمة من البرامج في جدول اعمال العلاقات بين طهران وتفليس والتي تشمل الترانزيت والنقل التركيبي ومتعدد الجوانب خاصة في مسار ممر الخليج الفارسي والبحر الاسود احدهما 'ايران -اذربيجان -جورجيا -البحر الاسود' والاخر 'ايران -ارمينيا -جورجيا -البحر الاسود'.