عملاق صناعة الصلب الروسي يعود إلى السوق الإيرانية
طهران-فارس:-أجرت "تي أم كي" أكبر شركة روسية لصناعة الصلب والأنابيب الفولاذية لنقل الغاز والنفط، محادثات مع إيران لتمديد وتطوير صناعة النفط والغاز بين البلدين.
وتنوي الشركة الرائدة عالميا توقيع عقود أكثر وأوسع مع إيران في مجال صناعة الطاقة بعد رفع الحظر الاقتصادي الدولي عن الأخيرة.
وقال فلاديمير شماتوفيتش نائب رئيس الشركة في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال": "لدينا برنامج جار لتوريد بعض الأنابيب من خلال المبيعات الفورية ونعمل على توقيع عقود طويلة الأمد والتي يمكن أن تشمل أنابيب لنقل النفط والغاز وكذلك إنتاجه".
وتنتج إيران التي لديها رابع أكبر احتياطي نفطي في العالم 3 ملايين برميل من النفط الخام يوميا وتسعى إلى زيادة إنتاجها منه بنحو مليون برميل إضافي.
وكانت الشركة الروسية تشكل موردا رئيسا لأنابيب النفط والغاز لصناعة النفط في إيران قبل أن تدخل إيران في دائرة الحظر.