منتخبنا يحرز لقب بطولة آسيا واوقيانوسيا لالعاب القوى للمعاقين
احرز منتخبنا لقب بطولة آسيا واوقيانوسيا لالعاب القوى للمعاقين التي اختتمت منافساتها السبت في دولة الامارات بعد حصولها على اربعين ميدالية متنوعة.
وفي اليوم الخامس والاخير من منافسات البطولة حصل "علي الهي" على الميدالية الذهبية الثالثة والعشرين للبعثة الايرانية بفوزه بسباق 1500 متر في فئة T13 مسجلا رقما قياسيا قدره 4 دقائق و20 ثانية و36 بالمائة من الثانية.
كما حصل "علي رضا مختاري" على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص ، و"نور محمد آرخي" على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الرمح ، و"آرش خسروي" على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر ، و"احمد اجاقلو" على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر.
وبذلك حصدت ايران 23 ميدالية ذهبية و10 فضيات و7 برونزيات لتتوج بلقب البطولة الآسيوية.
وحلت الصين بالمركز الثاني بحصولها على 31 ميدالية متنوعة ، وجاءت الهند بالمركز الثالث بحصولها على 30 ميدالية ، واليابان بالمركز الرابع بحصولها على 25 ميدالية ، ثم الامارات البلد المستضيف للبطولة بالمركز الخامس بحصولها على 20 ميدالية.
يذكر ان منافسات بطولة آسيا لالعاب القوى للمعاقين اقيمت في الامارات من 7 لغاية 12 مارس / آذار الجاري بمشاركة 250 رياضيا ورياضية من 24 دولة ، حيث شاركت ايران ببعثة رياضية قوامها 29 رياضيا من بينهم 3 سيدات.