kayhan.ir

رمز الخبر: 35843
تأريخ النشر : 2016March11 - 21:01
العدوان السعودي الغاشم يواصل إجرامه باستهداف المدنيين العزل..

القوات اليمنية تستهدف تجمعات المرتزقة في مأرب وتعز بالصواريخ وتعتقل عدد من المغرر بهم في البيضاء



* قبائل وأعيان مديرية دمت بمحافظة الضالع تعلن النفير العام والجاهزية الكاملة لمواجهة عدوان آل سعود

* المؤتمر: الحوار اليمني - السعودي مطلب ترى فيه القوى الوطنية امكان ان ينتج حلا بدل الحوار مع وكلاء الجرافي

كيهان العربي - خاص:- استشهدت اسرة يمينة بكاملها جراء غارات العدوان السعودي الغاشم في محافظة لحج، ضمن سلسلة غارات همجية وحشية تعرضت لها العديد من مناطق اليمن خلال اليومين الماضيين ادت الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين العزل .

وأوضح مصدر عسكري أن طيران بني سعود كثف غاراته على عدة مناطق في محافظة تعز، حيث شن عدة غارات على مناطق متفرقة في جبل حبشي والضباب والجامعة بالإضافة إلى غارة على منطقة عصيفرة، وأخرى على بوابة مطار تعز، كما قصف مسجد الوراق في منطقة المسراخ.

كما حلق طيران العدوان الهيستيري بكثافة في سماء العاصمة صنعاء واستهدف منطقة العرقوب بمديرية خولان بمحافظة صنعاء، كما شن 9غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح.

وأكد المصدر الأمني أن طيران العدوان شن غارة على منطقة ذيفان بمديرية ريدة محافظة عمران استهدف فيها شبكة الاتصالات، كما شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة من مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار.

ميدانياً، وردعاً لمواصلة العدوان البربري باستهداف المدنيين العزل، قتلت القوة الصاروخية اليمنية عدداً من المرتزقة باطلاق صاروخ باليستي على تجمعاتهم في مأرب وتعز واعتقل عدد من المغرر بهم في البيضاء.

وكان الجيش اليمني قد أطلق أكثر من 15 صاروخا على المواقع العسكرية السعودية خلال الشهر الماضي وخلف خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

القوة الصاروخية برزت فعاليتها خلال الايام الماضية ومعها اهداف جديدة كانت اشد الما لقوى العدوان ومرتزقته الذين وقفوا عاجزين امام هذه القدرة .

قوى العدوان اعلنت منذ الاسابيع الاولى للعدوان تدمير مانسبته ثمانون بالمائة من الصواريخ البالستية اليمنية، وهي كذبة ثبت زيفها بعد ان اطلقت القوات اليمنية صواريخ القاهر واسكود وتوشكا خلف دمارا واسعا في مواقع العدو السعودي وتجمعاته في الداخل.

داخلياً، أعلنت قبائل وأعيان مديرية دمت بمحافظة الضالع ، النفير العام والجاهزية الكاملة لمواجهة العدوان السعودي الغاشم.

وفي اللقاء الموسع للقبائل الذي عقد بمشاركة منظمات المجتمع المدني، أكدت كلمة مشائخ واعيان المديرية إجماع قبائل وأهالي المديرية بمختلف بلدانها وقراها على توحيد الصفوف والاستعداد لمواجهة تحالف العدوان ومرتزقته، بحسب موقع وكالة مرصد للانباء.

هذا وطالب بيان صادر عن اللقاء، الجميع من مشايخ واعيان، برفض العدوان على البلاد بشكل عام ومطالبة أبناء القبائل المجتمعة في هذا اللقاء بالوقف الفوري للعدوان ورفض محاولة العدوان ومن يريد إدخال الصراع إلى صنعاء واستهداف قبائلها ومقدراتها.

سياسياً، قطعت مواقف قادة في حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة علي عبدالله صالح قطعت الطريق امام محاولات محمومة لتوتير أجواء التفاهم واشعال الخلاف بين المؤتمر وجماعة انصارالله على خلفية المفاوضات المباشرة مع السعودية والتي افضت إلى هدنة في المناطق الحدودية، تكللت بوقف الجيش واللجان الشعبية عملياتهم العسكرية في عمق الاراضي السعودية بمقابل وقف العمليات العسكرية السعودية في الجبهة الحدودية ووقف الغارات التي تشنها طائرات العدوان على العاصمة ناهيك بشروع الجانبين بعمليات لتبادل الاسرى.

وقال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي في سلسلة تغريدات نشرها على حسابة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر”، "إن الحوار اليمني - السعودي هو المطلب الذي يرى المؤتمر وأنصارالله والقوى الوطنية امكان ان ينتج حلا بدل الحوار مع وكلاء الجرافي.. وتظل مساعي نتمنى نجاحها.. والمؤتمر يشعر بارتياح حتى الان للتجاوب ويشجع على استمرار التواصل”.