kayhan.ir

رمز الخبر: 35826
تأريخ النشر : 2016March11 - 20:57

العام الحالي..تسليم شحنة صواريخ إس 300 المتطورة إلى طهران


طهران-فارس:-أكد رئيس شركة الصناعات الحربية الروسية "روس – تيخ"سيرغي تشيميزوف، أن بلاده ستسلم الدفعة الأولى من منظومة الصواريخ "إس -300" إلى إيران في أغسطس أو سبتمبر من العام الجاري.

وتوقع تشيميزوف، في حديث صحفي، أن يتم استكمال تسليم منظومات الصواريخ إلى طهران قبل نهاية العام، بمقتضى اتفاق مسبق بين البلدين، وفق ما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

وفي شأن آخر، نفى المسؤول الروسي وجود دبابات "أرماتا" الروسية الحديثة في سوريا لتنفيذ مهام قتالية، مشيرا إلى اقتصار القوات الروسية العاملة هناك على سلاح الجو، والقاذفات ومضادات الدبابات.

من جهته صرح رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمد نهاونديان، أنه لا يوجد مشاكل بشأن تسليم إيران، منظومة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات أس - 300.

وقال نهونديان، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" ردا على سؤال عن وجود مشاكل، "لا يوجد والعملية سارية".

والجدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أكد الشهر الماضي، أن موعد تسليم المنظومات الصاروخية لم يحدد بعد، وذلك لعدم التوصل إلى حل نهائي بشأن عملية دفع ثمن الصفقة.

ووقعت روسيا على صفقة تصدير 5 منصات لصواريخ الدفاع الجوي من طراز "أس — 300 بي. إم. أو" إلى إيران بقيمة 800 مليون دولار.