kayhan.ir

رمز الخبر: 35817
تأريخ النشر : 2016March11 - 20:55

ألمانيا تنفذ مشروعا ضخما للطاقة الشمسية جنوب ايران


طهران-فارس:-أكد مصدر مطلع ، وصول فريق ألماني الى ايران يوم الاثنين، لبحث بناء محطة للطاقة الشمسية في مدينة شيراز الواقعة جنوبي البلاد.

وأوضح المصدرعلى هامش ملتقى الاستثمار الاجنبي في طهران، بان المانيا تعتزم تنفيذ مشروع ضخم للطاقة الشمسية في ايران، ومن المقرر إقامته في مدينة شيراز وسيدخل حيز التنفيذ قريبا.

واكد أن فريقا المانيا وصل الى ايران لبحث بناء المحطة ومن المقرر بلوغ المشروع مرحلة العقد النهائي.

وتتطلع ايران لرفع انتاج الطاقة الشمسية، الى 5 غيغاواط حتى عام 2020.