kayhan.ir

رمز الخبر: 35812
تأريخ النشر : 2016March11 - 20:36

مصدرمطلع: وزيرالخارجية الاميركي طلب التباحث هاتفيا مع ظريف


بانكوك-ارنا:-اعلن مصدر مطلع في وزارة الخارجية بان وزير الخارجية الاميركي جون كيري طلب الاتصال والتباحث هاتفيا مع نظيره محمد جواد ظريف.

وقال هذا المصدر في تصريح للصحفيين الموفدين مع وزير الخارجية الى العاصمة التايلندية بانكوك في اطار جولته على عدة دول في اسيا واوقيانوسيا، ان جون كيري يطلب منذ فترة الاتصال هاتفيا مع ظريف.

واضاف، ان وزير الخارجية الاميركي يبعث منذ اسبوع رسائل الكترونية 'ايميل' للدكتور ظريف طالبا التباحث معه.

واوضح بان من القضايا التي يريد وزيرالخارجية الاميركي التباحث بشانها هي المناورات الصاروخية الاخيرة للقوات المسلحة.

وقال المصدر المطلع، انه وفي ضوء زيارة وزير الخارجية الى جنوب شرق اسيا فان امكانية هذا الاتصال الهاتفي لم تتوفر لغاية الان.

ونفى المصدر ما ورد على لسان المتحدث باسم الخارجية الاميركية بحصول اتصال هاتفي بين كيري وظريف وقال، ان هذا الاتصال الهاتفي لم يتحقق لغاية الان بسبب زيارة وزير الخارجية.