اميركا: الاختبار الصاروخي الايراني لايعتبر انتهاكا للاتفاق النووي
واشنطن - وكالات انباء:- شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية "جون كيربي" على أن الاختبار الصاروخي الذي أجرته الجمهورية الاسلامية في ايران يوم الثلاثاء لا يعتبر انتهاكا للاتفاق النووي الذي توصلت اليه مع مجموعة القوى السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا في تموز الماضي.
ولدى اجابته على سؤال بخصوص الاختبار الصاروخي الايراني الاخير، أوضح "كيربي" أنه تمت رؤية عدة تقارير في خصوص اختبار صواريخ بالستية وواشنطن تحاول دراسة هذا الموضوع عن كثب.
وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الاميركية "انه ليس في المستوى الذي يؤيد هذا الموضوع الذي جاء في التقارير" مؤكدا أن الجانب الأمريكي يسعى للحصول على المزيد من المعلومات بهذا الخصوص.
وتابع هذا المسؤول الاميركي قائلا: "اريد أن أقول بصراحة أن مثل هذا الاختبار اذا كان خبرا صحيحا لا يعتبر انتهاكا للاتفاق النووي واذا تأكدنا من ذلك فإننا سنطرح الموضوع في مجلس الامن".