kayhan.ir

رمز الخبر: 35752
تأريخ النشر : 2016March09 - 21:02

معلق إسرائيلي: لم يولد الشخص الذي بإمكانه وقف الانتفاضة


أفضت سلسلة عمليات المقاومة التي نفذت منذ ليل الثلاثاء، إلى تعاظم مظاهر تعبير النخب الصهيونية عن مظاهر العجز إزاءها، وتنامي الدعوات للتعود على التعايش معها.

وبحسب موقع "عربي 21" فقد قال رئيس بلدية مدينة تل أبيب، رون خولدائي، إن تحمل مواصلة الحياة في ظل تواصل هذه العمليات يعد "ضريبة يتوجب أن ندفعها جميعا، أعني أنه سيكون أفضل لو كانت حياتنا خالية من هذا الفزع، لكن هذا هو الواقع، وهذه قواعده".

وأضاف: "أعزائي علينا أن نقول الحقيقة، ولو مرة، لا يمكن أن يتم وضع رجال الشرطة في كل متر في هذه المدينة، منفذو العمليات الفردية بإمكانهم أن يأتوا من أي اتجاه، هم ببساطة يمكنهم مفاجأتنا، من يقول غير ذلك فهو يقوم بالتضليل فقط".

من جهته، قال بن كاسبيت، أحد أبرز المعلقين في "إسرائيل"، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية "تتصرف كشخص ضرير يتحرك في الظلام، هي غير قادرة على مجرد وضع تصور يمكن أن يفضي ولو من ناحية نظرية، للحد من هذه العمليات أو خفض وتيرتها".

وبنبرة يائسة أضاف كاسبيت: "لم يولد الشخص الذي لديه الوصفة التي تضمن وقف هذه الانتفاضة".