جهانغيري يدعو الى تطوير التعاون الاقتصادي مع كييف
طهران-فارس:-دعا النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري خلال استقباله النائب الاول لرئيس وزراء اوكرانيا ، الى تطوير التعاون بين طهران وكييف.
واشار جهانغيري خلال هذا اللقاء الى استعداد ايران لتنمية العلاقات مع جميع دول العالم ، وقال : ان ايران ترحب بتطوير التعاون مع اوكرانيا في المجالات الاقتصادية والثقافية.
واكد النائب الاول لرئيس الجمهورية على توسيع التعاون بين ايران واوكرانيا في اطار اللجنة المشتركة لتذليل العقبات الموجودة ، مؤكدا على ضرورة تهيئة الارضية المطلوبة والمناسبة للاستثمار ونشاط القطاع الخاص في البلدين.
وتطرق الى رغبة مختلف دول العالم للتعاون مع ايران بعد رفع الحظر، وقال : ان بامكان ايران واوكرانيا الاستفادة من تجارب كل منهما الآخر لتكميل بعضهما في مختلف القطاعات الصناعية الاخرى.
كما رحب جهانغيري بتنمية التعاون الثنائي بين البلدين في قطاعات الطاقة والزراعة والصناعة ، مضيفا : ان طهران ستدعم مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين في هذه الزيارة.
من جانبه اشار النائب الاول لرئيس وزراء اوكرانيا "هنادي زدكو" في هذا اللقاء الى مذكرات التفاهم التي ابرمت خلال زيارته لطهران في مجالات الزراعة والطاقة والمواصلات والتجارة ، منوها الى اعداد خارطة طريق في اللجنة المشتركة بين البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية ، وقال : ان تشكيل لجنة شؤون الاستثمار من شأنه ان يساعد في تطوير البنى التحتية في كلا البلدين.
وفي الختام اشار زدكو الى رغبة اوكرانيا بالتعاون مع ايران في مجال التراث الثقافي والسياحة ، وقال : ان الروابط الثقافية بامكانها ان توفر الارضية للعمل في المجالات الاقتصادية والسياسية اكثر من ذي قبل.