كبرى الشركات التايوانية مستعدة للاستثمار في ايران
طهران-ارنا:- قال مساعد مدير قسم توسيع السوق في مجلس تطوير التجارة الخارجية التايواني، ان الشركات التايوانية الكبرى مستعدة للاستثمار في ايران في اطار الاستثمارات المشتركة .
وخلال زيارته لايران بمعية وفد تجاري من الشركات التايوانية الكبرى لبحث فرص الاستثمار في السوق الايراني، اوضح "تيموتي دبليو.دي. تسو" ان مندوبي الشركات التايوانية الكبرى مثل اي.سوس ، و ام.اس.آي وغيغاتك و باقي الشركات التايوانية المهمة، يزورون ايران لبحث فرص الاستثمار وتطوير العلاقات التجارية . مؤكدا ان هذه الشركات لديها اسواق كبرى في اوروبا وجنوب اسيا.
وصرح 'تسو' ان حجم التجارة بين ايران وتايوان قبل الحظر وفي عام 2005 كان 2.8 مليار دولار ، و ارتفع هذا الرقم الى 5.6 مليار دولار في عام 2008.