kayhan.ir

رمز الخبر: 35706
تأريخ النشر : 2016March08 - 21:22
خلال محادثات سيف ووزير الاقتصاد الالماني..

العلاقات التجارية بين إيران وألمانيا دخلت مرحلة جديدة

طهران-إرنا:- تم خلال الإجتماع الذي جمع محافظ البنك المركزي الإيراني ووزيرالدولة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألماني الأعلان عن دخول العلاقات التجارية بين البلدين مرحلة جديدة مع بدء تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة.

و شدد محافظ البنك المركزي ولي الله سيف و الوزير الألماني ماتياس ماخنيج ، شددا على ضرورة رفع العقبات الموجودة أمام توسيع العلاقات التجارية و متابعة طرق تسهيله.

وتطرق سيف الى العلاقات الاقتصادية التاريخية بين إيران وألمانيا، و الإجتماعات التي تمت بين مسؤولي القطاع المصرفي للبلدين في الأشهر الأخيرة قائلا : من وجهة نظرنا، لا توجد عقبات رئيسية أمام تطوير العلاقات الثنائية.

من جانبه، أعرب وزير الدولة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألماني ماتياس ماخنيج أعرب عن أهتمام بلده و كذلك الإتحاد الأوروبي بإحياء العلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران، معربا عن أمله في السعي بعد الأتفاق النووي لحل المشاكل الراهنة.

كما قرر الطرفان عقد إجتماع بين البنوك الإيرانية و ألالمانية في أبريل / نيسان المقبل، وذلك قبل اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين المقرر في مايو / أيار المقبل بهدف بحث سبل تبديد الغموض الموجود و الشروط المتعلقة بالمعايير المطبقة حاليا في القطاع البنكي في إيران.