kayhan.ir

رمز الخبر: 35692
تأريخ النشر : 2016March08 - 21:15
اقصى ما يمکن تفعله ارسال عدد من الجنود..

اميرعبداللهيان: سوريا ستکون مستنقعا جديدا للسعودية

طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان حول احتمال دخول القوات البرية السعودية في سوريا ان اقصى ما يمکن للسعودية ان تفعله هو ان ترسل عددا من القوات الى سوريا في اطار التحالف ضد داعش لکن سوريا ستکون مستنقعا جديدا للسعودية.

واضاف اميرعبداللهيان في مقابلة مع شهرية 'الدبلوماسي' اننا دعمنا سوريا وشعبها والمعارضة التي تؤمن باللآلية السياسية والرئيس بشار الاسد کي نرسل هذه الرسالة بصوت عال بان الجمهورية الاسلامية لن تسمح للارهابيين ان يطيحوا بحليفها.

واشار الى المشاورات الدائمة بين طهران ومسکو مؤکدا اننا کنا قد أوصينا دوما الروس بان التواجد في الساحة يمثل افضل السبل فاعلية للمکافحة الحقيقة للارهاب اذا طلبت الحکومة السورية ذلک وکنا قد قلنا بانه اذا لم تحاربوا جماعة داعش الارهابية في حلب والرقة حاليا فانه يجب ان تحاربوها في محطات موسکو غدا.

واکد ان ايران لديها علاقات وطيدة ومشاورات هامة مع روسيا بشان سوريا على المستويات السياسية والامنية ومسوولي وزارة الدفاع قائلا انه تجري مشاورات بين مستشارينا العسکريين والقوات العسکرية الروسية.

وصرح ان الاميرکان ليسوا على نفس القدر من الرغبة التي تبديها السعودية وترکيا لتغيير الرئيس السوري بشار الاسد قائلا ان الاختلاف بين اميرکا والاخرين هو انها تعتقد بانه يجب حاليا متابعة التوجهات السياسية لانه يکفي اختبار الاساليب العسکرية والامنية في سوريا لمدة خمسة اعوام.