kayhan.ir

رمز الخبر: 35683
تأريخ النشر : 2016March08 - 21:11
خلال لقائه بسادن مرقد أمیرالمؤمنین(ع)..

محمدي كلبایكاني يؤكد علی ضرورة تعزیز العلاقات بین إیران والعراق

مشهد-ارنا:- قال رئیس مكتب قائد الثورة الإسلامیة آیة الله محمد محمدی كلبایكانی: إن صدام بذل جهداً كبیراً لإحداث شقاق بین العراق وإیران لكنه لم ینجح في ذلك مؤكداً ضرورة تعزیز العلاقات بین البلدین أكثر فأكثر.

وخلال إجتماع عقد بین سدانة مرقد أمیر المؤمنین علیه السلام وعمدة مدینة مشهد المقدسة ورئیس المجلس الإسلامي في المدینة قال آیة الله محمدي كلبایكاني إن نظام الجمهوریة الإسلامیة قائم علی أساس التوحید والنبوة والولایة وأن القائد الأعلی لهذا النظام هو مجتهد ومرجع للتقلید مشیراً إلی أن قائد إیران الإسلامیة لا یمكن مقارنته بأي بلد من البلدان الإسلامیة وغیر الإسلامیة.

وقال: إنه وعلی الرغم من الأعداد الملیونیة التي شاركت في مراسم أربعین الإمام الحسین علیه السلام هذا العام وقامت بزیارة العتبات المقدسة في العراق إلا أنه لم یحدث ما یعكر هذه المراسم أو تسفك قطرة دم في هذا المجال، مشیراً إلی أنه علی مسافة قریبة من العراق وفی السعودیة بالتحدید قام السعودیون وخلال مناسك الحج بقتل أكثر من سبعة آلاف حاج دون أن تقدم الریاض إعتذاراً ولو بسیطاً في هذا المجال.

من جانبه أكد سادن الروضة العلویة المقدسة حجة الإسلام نزار حبل المتین: إن كل التقدم الذي حدث في إیران خلال السنوات الماضیة هو نتیجة الإشراف والدعم الكامل لقائد الثورة الإسلامیة في إیران والذي مثل إمتدادا للإمام الخمیني 'قدس سره'.

وقال السید حبل المتین إن الهدف من زیارة مشهد هو تقدیم واجب العزاء بمناسبة رحیل سادن الروضة الرضویة المقدسة آیة الله عباس واعظ طبسي وكذلك الإستفادة من التجارب التي یتمتع بها القائمون علی ادارة مدینة مشهد المقدسة.