نتنياهو: قرار دول مجلس التعاون ضد حزب الله تطور هام جداً ومدهش
القدس المحتلة - وكالات انباء:- رحب رئيس حكومة كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب "بنيامين نتنياهو"، بقرار "دول مجلس التعاون" بتصنيف حزب الله "تنظيما إرهابيا”، ووصفًه هذا القرار بأنه "تطور هام ومدهش" .
وقال "نتنياهو" خلال خطاب ألقاه امام الكنيست الصهيوني، ردًا على بيانين صادرين عن "حزب التجمع الوطني الديمقراطي” (بلد) و”الجبهة العربية للسلام والمساواة” (حداش) الممثلَين في الكنيست، أعلنا فيهما شجبهما بشدة لقرار "مجلس التعاون” اعتبار المقاومة اللبنانية "تنظيمًا إرهابيًا” .
وأثار موقف حزبي "حداش” و”بلد” حفيظة المسؤولين الصهاينة، الذين طالبوا السلطات الصهيونية بتجريم الحزبين بتهمة "العمل ضد المصالح الاسرائيلية".
واعتبر "نتنياهو" إدانة "الجبهة” و”التجمع” للقرار الذي يصف المقاومة اللبنانية بـ”الإرهاب”، بأنه "بمثابة فقدان الصواب"، وقال: إن قرار دول مجلس التعاون الخليجي ضد حزب الله هو "تطور هام جدا ، بل ومدهش .. لكن ما هو أكثر دهشة ، هو أن حزبين هنا في الكنيست، أدانا القرار هذا، متسائلاً باستغراب: هل تدينون الدول التي أعلنت حزب الله منظمة ارهابية؟! .
ولفت "نتنياهو" الى أن أبعاد هذا القرار ومفاعيله " تؤشر الى أن هناك تغييرات كبيرة في العالم العربي، حتى لو لم تصل الى أجزاء معينة في الكنيست” .
وأضاف "نتنياهو": "أنا استطيع أن أقول بأن دولا كثيرة باتت تعي أكثر من أي وقت مضي أن "إسرائيل” ليست عدوا لهم، وفي الاتصالات الجديدة مع هذه الدول هناك إمكانية كبيرة لتغيير الواقع السياسي في المنطقة. فهم يمنحون الأمل لمستقبل أفضل لكل شعوب الشرق الأوسط، وأنا آمل أن هذه العلاقات ستؤثر في علاقاتنا مع الفلسطينيين" .