kayhan.ir

رمز الخبر: 35618
تأريخ النشر : 2016March07 - 21:33

وارسو: ينبغي زيادة حجم التبادل التجاري مع طهران ل 10 أضعاف


مشهد-ارنا:-أكد مساعد وزير التنمية البولندية 'رادوسلاف دوماغالسكي' على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين إيران وبولندا 10 أضعاف مما هو عليه.

وخلال المؤتمر الإقتصادي والتجاري الثاني في خراسان الرضوية قال دوماغالسكي إن بولندا ترغب دوماً في تنمية العلاقات مع إيران مشيراً الى العلاقات الجيدة بين البلدين في فترة الحظر.

وقال مساعد وزير التنمية البولندي: إن الأرضية مهيئة بعد رفع الحظر عن إيران لتطوير التعاون والعلاقات الثنائيه والإرتقاء بها الى مستويات جيدة.

وأضاف دوماغالسكي: إن الأسواق الإيرانية ولما تتمتع به من امكانات كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي، تحظى بإهتمام التجار البولنديين كما إن الفرصة متاحة في بولندا لدخول التجار الإيرانيين.

كما اعلن دوماغالسكي استعداد بلاده لتنمية الاستثمارات المشتركة في محافظة خراسان الرضوية، مرحّبا باستثمارات هذه المحافظة في بلاده.

وخلال لقائه محافظ خراسان الرضوية علي رضا رشيديان في مدينة مشهد الاحد، اشار دوماغالسكي الى الماضي التاريخي وكرم الضيافة من قبل الايرانيين للاجئين البولنديين خلال فترة الحرب العالمية الثانية وقال، ان هذه العلاقات التاريخية تجعل الصلات اكثر ودية.

واكد على تطوير العلاقات الاقتصادية والرقي بمستوى التبادل الثقافي بين الجانبين واضاف، انه سيتم خلال الزيارة البحث في تطوير العلاقات الاقتصادية مع طهران وسائر المحافظات الايرانية خاصة خراسان الرضوية (شمال شرق).

واضاف، ان التعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي والصناعي الثنائي يمكنه ان يكون مصدرا لعلاقات افضل بين الجانبين.