kayhan.ir

رمز الخبر: 35564
تأريخ النشر : 2016March06 - 21:43

حمدين صباحي: وصف حزب الله بالإرهاب يجر الأمة من القتال الشريف إلى الاقتتال المحرم


قال مؤسس التيار الشعبي في مصر حمدين صباحي تعليقاً على قرار وزراء الداخلية العرب اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، تعلمنا من جمال عبدالناصر أن القتال شرف والاقتتال جريمة والقتال هو أن نصوب سلاحنا ونحشد جهودنا ضد "إسرائيل" والصهيونية، منتقدا محاولة نقل الصراع مما هو حقيقي إلى ما هو زائف، على أنه قتال على أساس طائفي بين مسلمين ومسلمين، أو ما بين عرب وإيرانيين وأتراك، أو ما بين سنة وشيعة.

وقال المرشح السابق لرئاسة الجمهورية في مصر حمدين صباحي، "إننا تعلمنا من جمال عبد الناصر أن القتال شرف، والاقتتال جريمة.. والقتال هو أن نصوب سلاحنا ونحشد جهودنا ضد "إسرائيل" والصهيونية، ونحن نعتقد أن القتال الحقيقي هو ضد الكيان الصهيوني والقوى التي تقف من ورائه، وهذه طبيعة الصراع الحقيقية في الوطن العربي وفي هذه المنطقة من العالم، أما محاولة نقل الصراع مما هو حقيقي إلى ما هو زائف، على أنه قتال على أساس طائفي بين مسلمين ومسلمين، أو ما بين عرب وإيرانيين وأتراك، أو ما بين سنة وشيعة، فيعتبر من التعمية على جوهر الخطر الحقيقي على أمننا الذي يتمثل في الكيان الصهيوني".

وأضاف صباحي "نحن نعتبر أن كل بندقية مصوبة إلى العدو الصهيوني تعبر عنا وتمثلنا بما فيها بندقية حزب الله، ونعتبر أن وصف حزب الله بالإرهاب هو محاولة لجر هذه الأمة من القتال الشريف إلى الاقتتال المحرم والذي لا بد أن يجرم".