اقامة معارض “سبعة آلاف عام من الفن الإيران” في ثماني دول
طهران-ارنا:-أعلن المدير العام للمتاحف في البلاد عن إقامة معارض سبعة آلاف عام من الفنّ الإيراني في ثماني دول وهي ألمانيا، والنمسا، وفرنسا، وايطاليا، والهند، والمكسيك، وسنغافورة وأميركا.
وأقيمت معارض سبعة آلاف عام من الفنّ الإيراني في أوروبا خلال الفترة بين عام 2000 وعام 2015 وقد وصفها السيد محمد رضا كاركر بالقيمة وقال: بناء على سياسة الدولة الجديدة فيما يخص الدبلوماسية الثقافية، فقد قررت مؤسسة التراث الثقافي أن تقيم مجددا معرض سبعة آلاف عام من الفنّ الإيراني بهدف التعريف بالتاريخ والحضارة الإيرانية. وأضاف المدير العام للمتاحف: ستقيم أول مجموعة إيرانية أول مؤتمر تخصصي لها في ألمانيا نهاية عام 2016. ويشتمل معرض سبعة آلاف عام من الفنّ الإيراني على 178 قطعة فنية ثمينة، تعرض الثقافة والفن والحضارة الإيرانية القديمة حتى بدايات العهد الإسلامي، وقد خرج المعرض من إيران عام 2000، وقد أقيم أول معرض له في نفس العام في متحف التاريخ والفن في فيينا، وقد تمّ تمديده 20 يوما نظرا للإقبال الكبير عليه آنذاك، وقد كان هذا النجاح في النمسا سببا لدعوة الدول الأخرى الى إقامة هذا المعرض في بلدانهم أيضا.