kayhan.ir

رمز الخبر: 35510
تأريخ النشر : 2016March05 - 21:44

ظريف يستهل جولته الأسيوية -الاوقيانوسية بزيارة اندونيسيا


طهران-ايسنا:- بدأ وزير الخارجية محمد جواد ظريف جولته الأسيوية التي تشمل كل من اندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وبروناي ونيوزلندا واستراليا إعتبارا من مساء امس السبت.

ويشارك ظريف في قمة منظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس الشريف في اندونيسيا بإعتبارها أول محطة من جولته الآسيوية .

و يرافق ظريف وفد اقتصادي كبير خلال جولته التي تشمل الدول الـ6 وسيجتمع أعضاء الوفد مع كبار المسؤولين فيها لبحث ملفات ذات الإهتمام المشترك والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة ظريف إلى بعض هذه الدول للمرة الأولى وقد زار بعض مسؤوليها إيران خلال العام الماضي في إطار وفود أجنبية بما فيهم وزير خارجية استراليا ونائبه بصورة منفصلة ووزير خارجية اندونيسيا الذي زار طهران مرتين خلال العام الماضي فضلا عن وزير خارجية تايلاند الذي زار ايران للإجتماع مع المسؤولين المحليين والمشاركة في الإجتماع الـ9 للجنة الإقتصادية المشتركة بين البلدين الى جانب نائب رئيس الوزراء التايلاندي على رأس وفد إقتصادي.