افغانستان تعفي المستثمرين الايرانيين من الرسوم الجمركية
طهران-فارس:-أكد وزير التجارة والصناعة الافغاني همايون رسا، أن بلاده ستعفي التجار الايرانيين من الرسوم الجمركية، في حال توظيف استثمارات ونقل خطوط الانتاج الى افغانستان.
وأوضح الوزير رسا على هامش المعرض الايراني الثالث الخاص في كابول، بان 16 بالمئة من احتياجات افغانستان يتم تأمينها عبر ايران.
وأكد أن تدشين خطوط أنتاج في افغانستان من قبل الايرانيين سيساعد اقتصاد البلاد، التي تتمتع برخص اليد العاملة وتوافر الطاقة.
ولفت الى أن افغانستان تدعو لتوفر وعرض السلع الايرانية فيها، مبيّنا بأن الهدف من اقامة المعرض يتمثل بايجاد التقارب بين تجار و تبادل المعلومات والخبرات فضلا عن تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
يشار الى أن وزير التجارة والصناعة محمد نعمت زادة وسفير ايران في كابول محمدرضا بهرامي ومسؤولون اخرون شاركوا بافتتاح المعرض الذي انطلق الاربعاء الماضي، ويستمر لمدة 4 ايام في فندق اورانوس بكابول، بمشاركة 100 شركة ايرانية في اطار 12 مجموعة سلعية وخدماتية.