خلال11 شهرا..
ايران تزيد انتاج مكثفات الغاز بنسبة 20 بالمائة
طهران-فارس:-أرتفع حجم انتاج مكثفات الغاز بالمصافي الايرانية، بنسبة 20 بالمئة الى 8ر27 مليون مترمكعب، في الشهور الـ 11 الماضية ( من 21 آذار 2015 الى 19 شباط 2016) على اساس سنوي.
وأوضح مساعد شؤون العمليات بشركة الغاز الوطنية عبدالحسين ثمري لـ "شانا"، بأن في الشهور الـ 11 الماضية، تم انتاج 917 الف طن من الكبريت بارتفاع نسبته 7 بالمئة.
واكد أن انتاج الغاز المسال في المصافي ارتفع في الـ 11 شهرا الماضية، باكثر من 5115ر2مليون طن متري، وبنسبة 35 بالمئة على اساس سنوي.
وبيّن مساعد شؤون العمليات، أن انتاج الايثان ارتفع في الفترة المذكورة الى 465ر1 مليون طن متري، وبنسبة 8 بالمئة عن انتاج الفترة ذاتها العام الماضي البالغ 354ر1 مليون طن متري.
واشار الى أن معالجة الغاز بالمصافي في الشهور الـ 11 الماضية ارتفعت 7 بالمئة الى 5ر165 مليار مترمكعب.