طهران واوسلو تتعاونان لتنفيذ مشاريع مشتركة في الدول الاخرى
طهران-ارنا:- قال وكيل وزارة الطاقة ستار محمودي ان وزارة الطاقة مستعدة لكي تتخذ الاجراءات اللازمة من خلال التعاون مع فنلندا لتنفيذ مشاريع مشتركة في ارجاء العالم.
وقال محمودي خلال استقباله وزير البيئة الفنلندي كيمو تيليكاينن ان وزارة الطاقة الايرانية تمتلك قدرات جيدة في مجال الابحاث والدراسات وهي مستعدة للتعاون مع الدول المتطورة في العالم في مجال اداره موارد المياه وطرق التجميع وتصفية الصرف الصحي وخفض ثاني اكسيد الكاروبن والطاقه الشمسية والمستحصلة من الرياح ومسالة الاحتباس الحراري والبيئة الحيوية.
وصرح ان وزارة الطاقة ترحب بالاستثمار الفنلندي وتكنولوجيتها وتتوقع بان يتم تفعيل التعاون المتبادل في شتى المجالات.
من جانبه قال الوزير الفنلندي خلال هذا اللقاء ان فنلندا من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيات النظيفة والمتطورة وترغب في التعاون المشترك مع ايران في هذا المجال.