kayhan.ir

رمز الخبر: 35452
تأريخ النشر : 2016March04 - 21:18

طهران وبكين تخططان لتعزيز العلاقات الثنائية

طهران-ارنا:- قال السفير الصيني في ايران بانغ سن انه بدات اليوم مرحلة جديدة من تعزيز العلاقات بين ايران والصين وان البلدين لديهما خطط كثيرة لبدء عملية توسيع العلاقات الثنائية.

وقال بانغ سن يوم الخميس خلال حفلة اقيمت بمناسبة حلول راس السنة الصينية في مجمع نياوران الثقافي التاريخي بطهران ان الزيارة الاخيرة للرئيس الصيني الى طهران كانت ناجحة وان توافق مسؤولي البلدين يبعث على الامل لارتقاء العلاقات الشاملة وتنمية التعاون بين طهران وبكين.

واعرب عن امله بان يكون هذا العام بداية لتعزيز العلاقات بين البلدين عقب الزيارة الناجحة للرئيس الصيني والقرارات القيمة التي اتخذها الطرفان.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الصداقة الايرانية الصينية احمد محمدي الى القواسم الثقافية المشتركة بين ايران والصين قائلا ان الايرانيين لن ينسوا المساعدات التي قدمتها الصين اليهم خلال فترة فرض الحظر .