السيد احمد خاتمي: حزب الله شوكة في عين الكيان الصهيوني و لبنان مدين في امنه له
طهران-كيهان العربي:-دان امام جمعة طهران الموقت اية الله احمد خاتمي الخطوة الاخيرة للدول الخليجية في اعتبار حزب الله المجاهد والمقاوم "منظمة ارهابية"، وقال ان هذه الدول تسعى الى التطبيع مع الكيان الصهيوني وان خطوتهم هذه تاتي تنفيذا لاوامر الصهاينة.
وخاطب اية الله خاتمي دول مجلس التعاون بالقول انكم وقعتم في فخ الكيان الصهيوني وستلقون نفس مصير هذا الكيان.
واضاف ان حزب الله هو شوكة في عين الكيان الصهيوني الغاصب وان لبنان مدين في امنه لحزب الله المقاوم والشجاع والمجاهد.
وقلل امام جمعة طهران من اهمية خطوة مجلس التعاون وقال انها لاتستحق حتى الادانة لانهم يعملون كعملاء اذلاء جدا لاميركا والكيان الصهيوني وهم سيلقون جزاء هذه العمالة من شعوبهم .
واعتبر اية الله خاتمي الحضور الحاشد للشعب ومشاركة 34 مليون ناخب عبر صناديق الاقتراع وتسجيل نسبة مشاركة تصل الى 62 بالمئة تحمل رسالة خاصة في مقابل الانتخابات البرلمانية للدول الغربية التي تدعي الديمقراطية ولاتتجاوز المشاركة الشعبية فيها الخمسين بالمئة .
وخاطب خاتمي الشعب الايراني بالقول ان حضوركم بهذه الكثافة عند صناديق الاقتراع قد باغت الغرب وجعله في حيرة من امره.
واكد امام جمعة طهران ان الانتخابات الملحمية حملت رسالة صريحة لكل المسؤولين بالنظام بان الشعب ادى مهمته بصدقية وبرهن حضوره الدائم في الساحة .
و اكد خطيب الجمعة بطهران ان النظام و الشعب هما المنتصران والفائزان في انتخابات مجلس خبراء القياده و الشورى الاسلامي والتي جرت الجمعة الماضية.
واضاف ان هذه الانتخابات هي الانتخابات السادسة والثلاثون و أي صوت وضع في صندوق الاقتراع اعتبر "نعم” جديدة للنظام الاسلامي. و دعا الى العمل من اجل تقارب وتآلف القلوب ونبذ الخلافات. وتابع قائلا انه من خسر الانتخابات لا يحق له ان يشكك بمجلس صيانة الدستور ووزاره الداخلية لانهما مؤسستان قانونيتان وليس من التقوى اضعاف الاجهزة التنفيذية المعنية بالانتخابات. وشدد على ضرورة التعاون و التعاضد في المجتمع و اضاف ان العدو حاول قبل الانتخابات واثنائها وبعدها ايجاد انشقاقات داخل المجمتع لذلك يتعين بذل الجهود لاحباط هذه المحاولات.