kayhan.ir

رمز الخبر: 35434
تأريخ النشر : 2016March04 - 21:07
بعد التوقيع على اتفاقية للتعاون..

وزيرالطاقة:شركة مبنا ستحصل على تكنولوجيا التوربينات الغازية من زيمنس

طهران- اعتبر وزيرالطاقة محمد جيت جيان توقيع اتفاقية التعاون بين شركة 'مبنا' الايرانية وشركة زيمنس الالمانية امرا جيدا جدا وهاما في اطار نقل التكنولوجيا المتطورة للتوربينات الغازية الى ايران.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية في برلين بحضور وزير الطاقة والمدير التنفيذي لشركة مبنا عباس على آبادي وممثلين عن70 شركة ايرانية.

وقال جيت جيان ان هذه الاتفاقية تعتبر احدى الاتفاقيات الجيدة جدا ومفيدة لايران واننا نقوم حاليا بوضع الحجر الاساس للتعاون بين البلدين اكثر من ذي قبل.

واضاف انه اتخذ القرار لنقل التكنولوجيا المتطورة لصنع التوربينات الغازية من طراز (F) الى ايران في اطار التعاون بين شركتي مبنا وزيمنس.

وصرح ان التوقيع على هذه الاتفافية جاء متزامنا مع عقد الاجتماع الاول لمجمع ايران والمانيا الاقتصادي من قبل غرف تجاره البلدين بصورة مشتركة.

من جهته قال عضو الهيئة الرئاسية لشركة زيمنس الالمانية زيغفريد روسووم ان الاتفاقية الجديدة بين هذه الشركة وشركة 'مبنا' الايرانية يمكن ان تشكل نموذجا جيدا للتعاون الاقتصادي واستفادة الطرفين من خبرات بعضهما البعض.

وصرح زيغفريد روسووم صرح ان عقد هذه الاتفاقية بين شركة زيمنس الالمانية وشركة مبنا الايرانية جاء على اساس الثقة المتبادلة حيث يمكن ان تمهد لفرص اكبر للبلدين.

واضاف اننا نتطلع الى تعاون مستديم وطويل الامد وان ايران تعتبر نقطة انطلاق جيدة لشركة زيمنس الالمانية لتقديم الخدمات الى الدول المجاورة وان هذا التعاون يمكن ان يشكل انموذجا جيدا للتعاون المشترك بين ايران وألمانيا في المجالات الاقتصادية.