وزيرالدفاع اللبناني: إيران مستعدة لتسليح الجيش اللبناني
بيروت- إرنا:- أعن نائب رئيس الوزراء وزيرالدفاع اللبناني سمير مقبل، أنه تلقى اتصالاً من وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية العميد حسين دهقان، أبلغه خلاله أن إيران مستعدة لتسليح الجيش اللبناني بكل ما يحتاجه من سلاح.
وجاء موقف الوزير مقبل في تصريح أدلى به للصحافيين بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وقال الوزير مقبل رداً على سؤال لأحد الصحافيين حول استعداد إيران للمساهمة في تسليح الجيش اللبناني: 'العروض موجودة، وقد اتصل بي وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، وقال إننا مستعدون للتمويل وإرسال السلاح الذي يريده الجيش اللبناني'.
وأوضح مقبل أن جوابه للوزير دهقان 'كان واضحاً، إذ قلت له، إنه فور إزالة العقوبات على إيران فعلياً سنكون مستعدين أن ندرس في مجلس الوزراء كل هذه المعطيات لاتخاذ القرار المناسب'.
ويأتي إعلان الجمهورية الإسلامية عن استعدادها لتعزيز قدرات الجيش اللبناني وتسليحه بما يحتاجه من أسلحة، في حين أعلنت سلطات آل سعود، عن إلغاء ما أسمته بـ"الهبة" العسكرية للجيش اللبناني بقيمة 3 مليارات وأخري بقيمة مليار واللتين أعلنت عنهما قبل أكثر من سنتين دون أن تنفذ أيا منهما.
وألغت سلطات آل سعود "الهبتين" في أعقاب تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية التي تعاني منها جراء الحروب التي تشنها، في اليمن والعراق وسوريا، وجراء المبالغ الضخمة التي تنفقها على انتاج الإرهابيين وتصديرهم الى دول المنطقة لتنفيذ مشاريعها في إثارة الفوضى وإشعال الفتن والقتل والتخريب والتدمير.