kayhan.ir

رمز الخبر: 35388
تأريخ النشر : 2016March02 - 22:30
مؤكدة انها استمعت واستمع أبناء الشعب اليمني المظلوم لخطاب صاحب الموقف الشجاع..

رابطة علماء اليمن: شكراً يا نصر الله سيد العرب وزعيم الشرفاء والأحرار في العالم العربي والاسلامي



* القوة الصاروخية اليمنية تدك تجمعا للغزاة ومرتزقتهم بصاروخ باليستي في معسكر تداوين بمأرب

* مقتل اكثر من 50 عسكرياً من قوات العدوان وجرح المئات بينهم سعوديون واماراتيون ومغاربة

* استهدف تجمعات للمرتزقة بجبل المشرف بتعز بعدد من الصواريخ وتكبيدهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد

طهران - كيهان العربي:- حيت رابطة علماء اليمن في بيان لها موقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والشرفاء الأحرار في لبنان وتعاطفهم مع الشعب اليمني المظلوم في زمن الصمت والتآمر والمواقف الذليلة والخاضعة والمتماهية مع مشاريع الهيمنة والوصاية ومطامع المستعمرين الجدد وعبيدهم من بقايا النظام العربي المتهالك.

وجاء في البيان "استمعنا واستمع أبناء الشعب اليمني المظلوم إلى خطاب سيد المقاومة وزعيم الشرفاء والأحرار في العالم العربي والإسلامي السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله هذا الرجل صاحب الموقف الشجاع الذي عودنا دائما على اتخاذ أشرف وأنبل وأعظم المواقف في زمن السلم والحرب منطلقا من رؤية إسلامية قرآنية جهادية نضالية إنسانية وحدوية هي جوهر ما دعا إليه كتاب الله تعالى وتمثلته سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وما أقرته الشرائع السماوية و وسار عليه آل البيت عبر القرون".

واضاف علماء اليمن في بيانهم "إننا ونحن في خضم المواجهة مع أعداء الله من الطغاة والمستكبرين والجائرين المعتدين من آل سعود أتباع المستكبرين من النصارى واليهود لنحيي هذا الموقف القديم المتجدد لسيد المقاومة وللشرفاء الأحرار في لبنان ونثمن عالياً هذا التعاطف مع الشعب اليمني المظلوم في زمن الصمت والتآمر والمواقف الذليلة والخاضعة والمتماهية مع مشاريع الهيمنة والوصاية ومطامع المستعمرين الجدد وأقزامهم وعبيدهم من بقايا النظام العربي المتهالك".

واردف البيان "نقولها بأبلغ صوت شكرا يا سيد المقاومة شكرا على هذا الموقف الشجاع الذي يمثل خيرية الأمة المتمثلة في قوله تعالى كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ شكرا على اتخاذ هذا الموقف الذي جبن عن اتخاذه الأصدقاء وأدعياء الحقوق والحريات ومنظمات حقوق الإنسان التي جبنت وباعت مواقفها بدراهم معدودات".

وجاء في البيان "باسم علماء اليمن الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله نقول لكم انا كنا ومازلنا وسنظل حاملين لراية الجهاد المقدس ضد أعداء الإنسانية من الصهاينة والأمريكيين والمستعمرين وأذيالهم وتنابلهم الطامعين في تفتيت العالم العربي والإسلامي والموغلين في سفك الدماء وبث الفرقة ونشر الطائفية بين المسلمين آملين أن يحذوا الشرفاء والأحرار والعلماء في عالمنا الإسلامي والعربي حذوكم وأن يقتفوا خطاكم في اتخاذ المواقف الجريئة التي يدعوا إليها ديننا الحنيف وأن يتحملوا مسؤوليتهم أمام الله ويؤدوا الأمانة التي أوجبها الله في الوقوف مع المستضعفين".

واضاف البيان"كلماتك وخطاباتك ومواقفك يا سيد المقاومة كانت وما زالت وستظل مصدر إشعاع ونور تضيء دروب المجاهدين في اليمن وفي شتى أصقاع العالم الإسلامي الذي يتعرض لأبشع هجمة استعمارية وأخطر مؤامرة تستهدف وجوده وكيانه وهويته وخيراته وثرواته".

وختم بيان علماء اليمن "فسلام عليك وسلام على كل حر شريف قالها كلمة حق في وجه مستكبر جائر ودعوة صادقة نوجهها إلى علماء المسلمين وقادتهم وكل مؤمن بمبادئ الدين الحنيف ومبادئ العدل والتوحيد وحقوق الإنسان إلى اتخاذ ذات الموقف المشرف الذي يخلص الذمة وينجي يوم العرض على الله".

عدوانياً، اعلن مصدر يمني عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في العدوان السعودي على منطقة بني يوسف في العاصمة صنعاء.

واكد المصدر أن السعودية قصفت مجلس قبائل المنطقة اثناء اجتماع لهم في مديرية الحيمة الداخلية في صنعاء ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى.

ولفت المصدر الى استشهاد طفل وجرح آخرين باستهداف محلات تجارية في منطقة يختل في مديرية المخا بتعز كما أدى القصف السعودي لمناطق متفرقة في مديرية رازح بصعدة الى إصابة طفلين وثلاث نساء بجروح خطيرة .

كما شن العدوان غارات على مناطق متفرقة في حجة والجوف ولحج.

وفي العاصمة صنعاء خرج اليمنيون في مسيرة حاشدة احتجاجا على المجازر السعودية المتعمدة خصوصا في الأسواق والاحياء السكنية.

وطالب المتظاهرون العالم والمنظمات الدولية بالتحرك وفتحِ تحقيقات في المجازر التي يرتكبها النظام السعودي يوميا بحق الابرياء في اليمن.

ميدانياً، استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية وفي اطار ردها الستراتيجي لاجرام العدوان السعودي - الصهيواميركي البربري الغاشم، اطلقت في وقت مبكر من فجر أمس الأربعاء، صاروخاً باليستيا جديدا، باتجاه تجمعات للغزاة ومرتزقة نظام آل سعود في معسكر تداوين بمحافظة مأرب أصاب الهدف المرسوم بدقة كما ان الانفجارات ملأت معسكر الغزاة، مخلفة أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.

وأضاف: ان انفجار الصاروخ ادى الى مقتل اكثر من 50 عسكرياً من قوات العدوان السعودي على اليمن، وجرح المئات بينهم سعوديون واماراتيون ومغاربة، وان سيارات الإسعاف مازالت تتوجه إلى معسكر تداوين لنقل أعداد كبيرة من قتلى وجرحى الغزاة و مرتزقة نظام ال سعود .

كما استهدفت القوة الصاروخية اليمنية أمس الأربعاء تجمعات للمرتزقة بجبل المشرف مديرية الوازعية بمحافظة تعز بعدد من الصواريخ وألحقوا بمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية ، وفقا لما اكد مصدر عسكري يمني بهذا الشان .