kayhan.ir

رمز الخبر: 35385
تأريخ النشر : 2016March02 - 22:30
ردًا علی الحریري..

فرنجية: لن أشارك بجلسة انتخاب الرئيس إلا بالتنسيق مع حلفائي



طهران - كيهان العربي:- رد رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية على طلب النائب سعد الحريري رئيس "تيار المستقبل" أحد حلفاء آل سعود في لبنان بالنزول الى جلسة مجلس النواب لانتخابه رئيسًا للجمهورية اللبنانية، مؤكدًا أنه لن يحضر الجلسة إلا بالتنسيق مع حلفائه في قوى "8 آذار".

وقال الحريري للصحفيين: "قد لا يشارك الوزير (السابق) فرنجية وهذا شأنه، وأقول له أفضل ان تكون موجوداً لأننا سننزل الى البرلمان من أجله'. (أي لانتخابه رئيسًا مقابل تكليفه برئاسة الحكومة المقبلة)".

وتعقيبًا على هذه الدعوة، قال فرنجية للصحافيين: بالنسبة الى موضوع نزولي الى جلسة مجلس النواب، نحن في نهاية الامر في فريق "8 آذار"، وعندما يتم الاستحقاق الرئاسي وأنتخب رئيسًا حينها من واجبي - وأنا 'مجبور ومفروض' أن أكون رئيسًا لكل اللبنانيين، ولكن أنا اليوم حين يكون هناك جو وتشاور في فريق "8 آذار"، أنا ضد هذا الرأي.. أنني متمسك بحقي الدستوري بعدم حضوري الجلسة.. نزولي الى الجلسة سيعقّد الموضوع أكثر ولن يسهله، ولو كان ليسهل الأمور لكنت نزلت، والرئيس الحريري وأغلبية النواب، ولا سيما من هم بالقيادة في هذا البلد يعرفون هذا الجو.

وردا على سؤال قال فرنجية: أنا لا أتحدث باسم مصادر، نحن نقول إننا لن ننزل الى جلسة مجلس النواب إلا بالتنسيق مع حلفائنا (قوى 8 آذار).

وردا على سؤال آخر، قال فرنجية: أتمنى ان أكون غدا رئيسا للجمهورية، ولكن اذا نزلت غدا لن أصبح رئيسًا وإنما سأتسبب بمشكل مع فريقنا السياسي وسأزيد الأمور تأزيما ولن احلها'.

وعمّا إذا كان كلام الحريري أنه سينزل للمجلس النواب من أجله يحرجه، أجاب فرنجية: في سني أصبحت أعرف أن أميز الناس من بعضها.