kayhan.ir

رمز الخبر: 35363
تأريخ النشر : 2016March02 - 22:25

الاسبوع المقبل..طهران تستضيف المنتدى التجاري المصرفي الايراني الاوروبي


طهران-فارس:-أعلن رئيس المعهد النقدي المصرفي الايراني علي ديوانداري، عن انطلاق اعمال المنتدى التجاري الايراني الاوروبي في طهران الاسبوع المقبل.

وبيّن ديوانداري في مؤتمر صحافي امس الثلاثاء، بأن اعمال الدورة الثانية للمنتدى ستعقد من الخامس لغاية السابع من مارس/آذار الجاري، بمشاركة 60 شخصية اجنبية من المانيا وفرنسا وايطاليا وبولندا وروسيا.

وأوضح بان الدورة الاولى من المنتدى عقدت في طهران باكتوبر/تشرين الاول الماضي، وأن اعمال الدورة الثانية ستتمحور حول المصرفية والتجارة والاعمال، بهدف تقوية قطاع البنوك و الاستثمارات بعد الاتفاق النووي.

وأكد أن المنتدى خصص ندوات حول تدقيق الحسابات والخدمات المالية العالمية.

ولفت رئيس المعهد الى أن المصارف الايرانية تمتلك فروعا في ايطاليا بجانب بنك ايراني مستقل في المانيا مشيرا الى العلاقات المصرفية العريقة بين ايران والمانيا موضحا بانه وبسبب اجراءات الحظر اتجهت علاقات طهران فيما يخص الخطوط الائتمانية والوساطة نحو دول شرق آسيا، وفي الوقت الحالي فان الفرصة مواتية للعلاقات مع اوروبا.