kayhan.ir

رمز الخبر: 35356
تأريخ النشر : 2016March02 - 22:24

تصديرأكثر من 60 % من منتجات البتروكيمياويات الى الخارج


طهران- ارنا:- أعلن مدير التحكم بمنتجات شركة الصناعات البتروكيمياوية على محمد بساق زادة أن أكثر من 60 بالمئة من المنتجات البتروكيمياوية الايرانية يتم تصديرها للخارج معتبرا أن الغاء الحظر وانخفاض سعر خامات الوحدات الصناعية البتروكيماوية ادى الى ارتفاع كمية تصدير السلع البتروكيمياوية.

وأشار بساق زادة الى أن صناعة البتروكيمياويات الايرانية لم تتوقف عن العمل خلال فترة الحظر بل انها نفذت العديد من المشاريع التنموية والشركات البتروكيماوية الايرانية تجري في الوقت الراهن مباحثات مع شركات أجنبية.

وتعتزم ايران رفع مستوى انتاجها من السلع البتروكيمياوية من 60 مليون طن في الوقت الراهن الى 120 مليون طن خلال الخطة الخمسية السادسة، وتسعى ايضا الى رفع انتاجها الى 180 مليون طن حتى عام 2025، وقد صدرت في العام الماضي 16 مليون طن من السلع البتروكيماوية التي بلغت قيمتها 10 مليارات دولار.