kayhan.ir

رمز الخبر: 35345
تأريخ النشر : 2016March02 - 20:06

بطل اليابان يسعى خلف إنجاز أوليمبي لم يتحقق خلال 40 عاما

سيكون كوهي اوتشيمورا مرشحا ليصبح أول رجل خلال 40 عاما يفوز بمسابقة كل الأجهزة في الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية على التوالي عندما يشارك في دورة ريو دي جانيرو هذا العام لكن بطل الجمباز الياباني يعطي الأولوية لمنح بلاده ميدالية ذهبية في منافسات الفرق مفضلا ذلك على تحقيق مجد شخصي.

وفاز اوتشيمورا بفضية كل الأجهزة في أولمبياد بكين 2008 ثم نال الذهبية بعد أربعة أعوام في دورة لندن.

وفي جلاسجو في العام الماضي حقق اوتشيمورا رقما قياسيا بالفوز ببطولة العالم للمرة السادسة وسيشارك في أولمبياد ريو في أغسطس/آب المقبل بهدف الفوز بالذهبية للمرة الثانية على التوالي وهو ما لم يتحقق منذ انجاز مواطنه سوانو كاتو في 1972 في ميونيخ.

وحقق اوتشيمورا أحد أحلامه في العام الماضي بالفوز بذهبية منافسات الفرق ببطولة العالم بعد غياب 37 عاما ويود تكرار الانجاز في الأولمبياد.

وحصدت اليابان ذهبية الفرق في الأولمبياد خمس مرات متتالية بين 1960 و1976 لكنها انتظرت حتى دورة أثينا 2004 لتكرر الانجاز.

واحتلت اليابان المركز الثاني في أولمبيادي بكين ولندن خلف الصين التي تألقت بفضل المخاطرة في الحركات مقابل الأداء الحريص لليابان.

وأقر اوتشيمورا بأن الفريق الصيني هو المنافس الأكبر يليه الأمريكي ثم البريطاني وأشار لحاجة اليابان للخروج من دائرة الحذر والاطمئنان في سبيل الفوز بذهبية ريو وتكرار الأداء المثالي في 2004.