kayhan.ir

رمز الخبر: 35300
تأريخ النشر : 2016March01 - 21:43
في مجالات المياه والكهرباء والطاقة المتجددة..

نيسان القادم ..الاتفاقيات مع كوريا الجنوبية ستدخل حيزالتنفيذ



طهران- ارنا:- قال وزير الطاقة حميد جيت جيان ان ايران وقعت العديد من الاتفاقيات مع كوريا الجنوبية في مجال صناعة المياه والكهرباء والطاقة المتجددة وأن العمل بهذه الاتفاقيات يبدأ بالتزامن مع زيارة الرئيس الكوري الجنوبي الى ايران في نيسان/ابريل القادم.

واشار جيت جيان بعد لقائه بوزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي جو هيونغ هوان الى أن ايران يمكنها أن تتعاون مع كوريا الجنوبية على صعيد بناء محطات الطاقة ومعدات نقل وتوزيع الكهرباء وشبكات الكهرباء الذكية والطاقة المتجددة ومشاريع المياه كمشاريع بناء محطات الطاقة الكهرومائية وشبكات الصرف الصحي وتنقية المياه.

كما اكد جيت جيان، أن رفع الطاقة الانتاجية للمحطات وجعل الشبكات الكهربائية ذكية، من الاهداف الرئيسية لقطاع الكهرباء في ايران، مرحبا بمشاركة الشركات الكورية بهذا المجال.

وأوضح الوزير جيت جيان، بأن الطاقة الانتاجية لشبكة الكهرباء الواسعة في ايران تبلغ 74 الف ميغا واط، ومن المتوقع أن تزداد بواقع 47 الى 50 الف ميغاواط في السنوات الـ 10 القادمة.

وأشار الى أن من الاولويات، رفع طاقة نقل الكهرباء من 400 الى 765 كيلو فولت، وبهذا الخصوص يتم اعداد 5 مناقضات لاحداث 400 محول نقل وتوزيع فائق، واستقدام التكنولوجيا في انشاء محولات GIS ، داعيا الشركات الكورية المشاركة بهذه المناقصات.

من جانبه أعرب جو هيونغ هوان عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع ايران في مجالات بناء السدود ومحطات الطاقة ومشاريع تحلية المياه ومضاعفة قدرات توزيع المياه.