kayhan.ir

رمز الخبر: 35298
تأريخ النشر : 2016March01 - 21:43

ايران وسنغافورة توقعان اتفاقا لتشجيع ودعم الاستثمار المتبادل


طهران-ارنا:- وقع وزير الاقتصاد والمالية 'علي طيب نيا' مع وزير التجارة والصناعة السنغافوري 'اس اسواران' اتفاقا بهدف تحفيز ودعم الاستثمار المتبادل بين البلدين.

وفي تصريح له عقب توقيع الاتفاق، قال طيب نيا ان الاتفاق المبرم بين طهران وسنغافورة يمهد الارضة المناسبة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثمار المتبادل؛ معربا عن تقديره للحكومة والقطاع الخاص في سنغافورة على تعاونهم في مرحلة ما بعد الغاء القيود البنكية المفروضة على ايران.

وقال وزير الاقتصاد والمالية ان موقع ايران الستراتيجي والجغرافي لكونها الدولة الاكثر امنا في المنطقة والتي تقع على طريق الاتصال بين الشرق والغرب والشمال والجنوب من جانب، والموقع الستراتيجي الذي تحظى به سنغافورة في شرق اسيا من جانب اخر يشكل فرصة مناسبة لارساء تعاون اقليمي واسع بين البلدين.

واكد طيب نيا ان السياسة المبدئية التي تنتهجها الجمهورية الاسلامية في المنطقة والعالم تتجسد في محاربة الارهاب وارساء الامن والاستقرار والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية على الصعيدين الدولي والاقليمي.

الى ذلك اكد وزير التجارة والصناعة السنغافوري على الموقع الايراني وثقلها في المنطقة بفضل القدرات الاقتصادية والامن الذي تنعم به؛ معربا عن امله في ان تؤدي زيارته للجمهورية الاسلامية الى توفير الظروف المواتية للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال اسواران ان الوفد المرافق له يضم ممثلي كبار الشركات الخاصة والحكومية في بلاده؛ لافتا الى ان احد اهداف زيارته لايران عقد اجتماعات بين هؤلاء ونظرائهم الايرانيين لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة لدى البلدين.